سنة جديدة .. بداية جديدة :)





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعد الله صباحكم ومسائكم بكل خير :$

أخباركم؟ :$
إن شاء الله تمام؟ ^^


جاني تاق من الجميلة @yonaworld
على حسابي بالانستقرام @hanaa_ecommerce
لكن أبغى أسويه هنا بالبلوق :$
أبغى كل شيء أوثقه بمدونتي 🙈❤️
بحكم إنها شاملة كل إهتماماتي بعكس الانستغرام :$
وهذا أول بوست يكون خارج موضوع الطلب أون لاين :$
وهو عن نهاية عام ٢٠١٤ وبداية عام ٢٠١٥


وحقيقة أنا جدًا أحب التاقز اللي زي كذا 😍✨
وبرضو حلو نتذكر آيش سوينا السنة الماضية
سواء شيء مو حلو فنبتعد عنه أو يكون حلو ونكمله 🌝💜
والصراحة أنا ما عندي تشدد من ناحية السنة الميلادية أو الهجرية
يعني كل بداية محتاجة "إهتمام وتحفيز" :)
وبالنسبة لي أحب كل بداية سواء كانت سنة أو شهر ❤️
 أو حتى بداية عام أو ترم دراسي ..
يعني حلو إننا نجدد من أنفسنا بكل بداية 🌚👌


.
.
.


١- آيش فيه هدف حققتيه هذي السنة؟

دايمًا الحمد لله أحقق إنجازات بكل سنة خصوصًا بالعطلة الصيفية 🌝
لكن هذي السنة للأسف الترم الصيفي أخذ مني هذي العطلة 👊
لكن ما يمنع إني إستفدت بعدة أشياء، منها:
 إني قرأت كتب مفيدة 📚♥️+ وأخذت دروس قيّمة بالحياة :'(
 وغيره كثير الحمد لله :$

،
،


٢- آيش فيه هدف إشتغلتِ عليه هذي السنة وحتكملي تشتغلي عليه السنة الجاية إن شاء الله؟ 

العناية والاهتمام بنفسي بإذن الله 💆
سواء كان بالعقل مثل: القراءة طبعًا بالكتب المفيدة (الشريعة + تطوير الذات + اللغة .. إلخ) 📚🌝
أو بالجسد، مثل: الاهتمام بالبشرة والشعر .. إلخ، والرياضة والغذاء الصحي
+ أكمل حفظ للقرآن الكريم ❤️ + أطوّر من لغتي الانجليزية 🙊♥️
والحمد لله السنة التحضيرية علمتني كثير 🌝👌

وبشكل عام دائمًا الاهتمام الجسدي والعقلي يزيدك "ثقة" بنفسك ❤️
ويشغلك عن أوقات الفراغ 💜🌸

،
،


 ٣- آيش فيه شي إتعلمتيه هذي السنة؟

بكل صراحة هذي السنة عن ١٠ سنين من ناحية "آيش اللي تعلمته" 🌚💘 


١) كنت وما زلت بعالم ثاني 👀
يعني بريئة جدًا من ناحية إهتمامات الناس (الفاضين) مثل مواضيع الجحادة واللي
يهتمون باللي يجحد والأشياء الغبية هذي وكنت أحسن الظن معهم 👊 
واللي يهتمون بفلوسك وبالفشخرة والماركات الهاي آند 😪
خصوصًا لو كانوا يهتمون بأغراضك أكثر من فِكرك!
واللي يهتمون بالملامح والشكل ودايم عباراتهم: (العيون المثالية ما أعرف آيش .. والوجه المثالي يكون كذا .. إلخ) يعني جهل!
فـ يعني هذا شيء مُحزن بصراحة، وهي نسبة كبيرة بمجتمعنا :/
عجزت صراحة اتأقلم معهم
وطبعًا هذا ناتج عن "العزلة" ❤️
اللي تكفيك شر وفضاوة وغباء وجهل بعض الناس نسأل الله السلامة والعافية 🌝♥️
وتبعدك عن الصفات المذمومة 🌚👊
وعشان كذا وبكل صراحة بستمر على ميولي هذي حتى لو كل الناس يشوفون "العزلة" شيء غريب! 😌♥️
طبعًا العزلة شيء، والإنطوائية شيء آخر 👀
فلا نخلط بين الأمور 💁

العزلة مو القصد منها إنه ننقطع عن الناس بشكل كلي! لا أبدًا .. هي "نقلل من لقاءاتنا بالناس"
فمهما كان فيه أشياء تكون (أفضل) مع الناس، مثل: التعليم، وصلة الرحم طبعًا

أما الانطوائية فهي إن الإنسان ينقطع بشكل كامل عن المجتمع، وهذا غير صحيح! :/
لأنه يسبب "الوحدة" وبالتالي يجلب لك الإكتئاب لا سمح الله .. 

٢)  طبعًا حمد الله دائمًا ❤️ حتى لو كان كل شيء ضدك! ..
بإمكان كل إنسان يختار كيف تكون حياته؟
يعني تبغى كل شيء يصير حولك "شقي وتعيس" وتفكر بسلبية .. تقدر بكل سهولة :)
ما فيه أحد بيمنعك 🌝
والعكس صحيح!
حتى لو مثلًا فشلت مية مرة تقدر تختار تكون راضي وتحمد الله وتعيش مبسوط ❤️✨

وممكن كثير ناس يشوفون إني أنا "فشلت" بقسمي!
لأني إعتذرت عنه بعد دراسة سنة كاملة بالتحضيري وأخذت ترم صيفي برضو
وكان بفرع بعيد عن منطقتي وكنت يوميًا أداوم من الأحد للخميس ودرست ترم بالتخصص
لكن هذا مو صحيح!
لأنه أنا فعلًا إخترت "التغيير"! :)
وأنا مقتنعة فيه الحمد لله ❤️
فالمقصود بالنقطة هذي إنه ممكن أنا أفكر بسلبية
 وأقول مثلًا: هذا حظي دايم سيء! ! .. ضاعت سنة ونصف ... إلخ من الكلام السلبي
لكن لو فكرت صح .. ما فيه شيء راح أجنيه بهذا التفكير إلا "الحزن"!
والحزن يضعف الإنسان .. الحزن يسعد الأعداء!! ..

والصحيح إنه أقول: الحمد لله على كل حال :)
وإن شاء الله كل شيء "خيرة"
وصراحة أنا إستفدت كثير بهذي الفترة ^^
يعني الموضوع مو بس "كلام عاطفي" .. لأ!
هو شيء منطقي حقيقة :)
ويا رب يطلع قبولي بالقسم وأرتاح فيه :"(


٣) صديق السوء 🌚💔
إحذر من صحبة السيء!
ولا تقول ما راح يؤثر علي! لأنه حتمًا سيؤثر عليك!
 فالصاحب ساحب .. بل وربما تكون اسوأ منه لا سمح الله!
فلا تصاحب الفاجر فتتعلم من فجوره ☝️
وصديق السوء مو مثل كثير ناس يتخيلون إنه مخدرات وكذا وبس
برضو يشمل الصفات المذمومة، مثل: الغيبة، النميمة، الحسد، الحقد، البخل وغيرها
هذي صفات مذمومة جدًا فكيف تتعايش مع صديق كذا؟

ولا تزكي نفسك! وراقب نفسك وحاسب نفسك دائمًا ❤️


.
.
.

هذي كانت أسئلة التاق :$

أما الحين قائمة الأمنيات :)
وإن شاء الله راح أحصلهم خلال السنة هذي :$
ما فيه شيء شكلي ما حطيته بالصورة :$😂😂😭




آآه بس الصورة تعذب :"(

طبعًا اللي بالصورة: مناكير مارك جيكوبز نفسي مرة أجرب هذي الشركة 
بالذات ألوان النيود عششق :"(
باليت الكنتور من انستازيا وبرضو المنتج تبع الحواجب من نفس الشركة
برونز شانيل كثير بلوقرز ويوتيوبرز يمدحونه 
وأرواج لوراك أحسها جميلة جدًا :(
وباليت الآي شادو والأرواج تبع ماركة تارت tarte 
شكلهم جميل :"(
عندي من هذي الشركة الفاونديشن تبعهم وجمميل جدًا 
وجهاز كلاراسونك لتنظيف البشرة :)



ونفسي خلال هالسنة أجرب منتجات من هذي الشركات:


إيوه تصدقون ما عندي ولا منتج من بينفت :$
نفسي أجرب منتجات من هذي الشركة وطبعًا أطلبهم من موقعهم الرسمي :)




كيكو تعتبر من ماركات الدرق ستور لكن كثير بلوقرز يقارنونها بـ الهاي آند 
وأكثر شيء مشهورة فيه هي المناكير والآي شادوز والأرواج
~> ما بقي شيء 
نفسي فعلًا أجربهم :/ 
خصوصًا إنهم أرسلوا لي كود تخفيض بمناسبة يوم ميلادي فما إستخدمته لحد الآن :/



هذي الشركة مختصة أكثر شيء بالمناكير (تجي علبتها دايم كبيرة)
وسعرها متوسط مو رخيص يعني مو مثل زويا أو إيسي
يعني يمكن المناكير الواحد ١٦$ 

كذا علبهم ^^
تدووخ :(



هذا كان بالنسبة لمنتجات العناية والتجميل :$

أما من ناحية الكتب فكثييير لكن حاليًا هذا اللي ببالي واللي من النت 
يعني مو موجودة بالمكتبات:




كتاب Britain هو عن بريطانيا من ناحية المناطق والحضارة والتقاليد وغيرها 
ومخصص لدارسين اللغة الانجليزية
شفت شوي منه بالنت وأحسه جمميل :(
وشكله "دسم" وسعره حول ٤٠$ تقريبًا 

كتاب الفاشن هذا .. كنت أبحث بموقع أمازون عن كتب أزياء تكون جميلة وفيها صور ويكون جذاب يعني :$
وأعجبني هذا وتقييمه عالي 
فـ إن شاء الله بشتريه إذا طلبت ببريدي أشياء ثانية 

جهاز الـ Kindle نفسي فيه مررة صراحة بس أحيانًا أحتار وأهون :/
هو مثل ما تشوفون "جهاز" 
يشبه الآيباد يعني لكنه خاص للقراءة 
يعني للكتب ~
وهو معروف من صنع أمازون 

فيه مميزات كثيرة، من ضمنها: طبعًا سعر أقل للكتب لو إشتريتها بالجهاز من إني أشتريها كذا نفسها يعني :$
وبرضو لو فيه كلمة صعبة أو ما فهمتها أقدر بكل بساطة أجي على الكلمة ويطلع لي "تعريف" لها 
حلو كمان بحمله! يعني ما يثقل علي مثل الكتب

والصراحة أنا نفسي فيه عشان بس الكلية :(
لأنه ممنوع عندنا الكاميرا 🌚💔😂
~> أدري كلية بالعصر الحجري :"(

وبنفس الوقت ما أبغاه لأني أحب أحدد على الكتب 
يعني أحس مهما كان لازم تحديد على الكتاب وكتابة الملاحظات 
أحس كذا كتابي يكون "غني"!
عمومًا لو جبته فإني راح أجيبه عشان الكلية + وعشان معنى المصطلحات الصعبة 

بالنسبة للكتب العربية الحمد لله عندي كثير، وأغلب الكتب العربية اللي اقراها هي كتب شريعة إسلامية ومتوفرة عندي 



وبس ^^
إذا تذكرت شيء بجي أحطه إن شاء الله :$



واسأل الله أن تكون سنواتكم القادمة مليئة بالإنجازات القيمة 🙅♥️
وأن يرزقكم السعادة دنيا وآخرة 💖✨

هناك 3 تعليقات

  1. شكرا من قلب .. كملي تكفين لا توقفين ابد قريت كل تدويناتك و متحمسه لأول طلب بس انتظر مصروفي ينزل
    من الحماس دخلت موقع iHerb من الان و جهزت طلبي انتظر المصروف و احول على فيزتي و اطلبها
    و عندي طلب تكفيييييييين ضروري تفتحين لك حساب بالتويتر بتنتشرين اكثر و انا اول الداعمين لك صح اني مو هاموره بالتويتر لكن عندي 3600 فلورز و بتلقيني دايم ارتويت لك لو فتحتي حساب فيه

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا وسهلا فيك الجوهرة :$
      شكرًا لك
      إن شاء الله راح أستمر ^^

      التويتر ما أحسه مناسب صراحة يعني ما يكفي للتقارير
      لكن لو فتحت لي حساب فيه أكيد راح أقول لكم ^^

      ونورتِ

      حذف
  2. اكتشفت مدونتك قريب لمن كنت ابحث لحل مشكله لي مع الworldship وحسيت كأنه احسن شيء صار من وقت طويل :)
    مرررره استفدت و اتعلمت كثيير خصوصا مواضيع الكتب والآقتباسات مرره جمييله << قلووووب :)

    اتمنى تستمري وانا من متابعينك رسميا اللحين ^ــ^

    بس كنت حابه اسأل إذا عندك تجربه مع *واصل العاالمي * ؟؟ اذا فيه هل تنصحين اطلب عليه ؟
    وشككككرا مقدماا حبيبتي :))

    ردحذف

Back to Top