كيف أتسوق عن طريق النت؟ :)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 


كيفك حالكم أحبابي؟ :$

إن شاء الله تمام ^^


راح ابدأ معاكم إن شاء الله بسلسلة دروس 

لـ "كيفية الطلب عن طريق الإنترنت" 


كنت أتمنى أؤجل الموضوع هذا :/

بحكم إني مو مرة خبيرة حاليًا :$


لكن قلت ابدأ لو أقول تجاربي بس!

لأنه كثير ناس طلبوا مني أشرح لهم كيف :$
وبنفس الوقت الطلب عبر الانترنت يعني هو كله تجارب
فـيعني ما الذي يمنع من أن أشارككم التجربة؟ ^_^


السبب الثاني صراحة أتذكر ببداياتي كنت أرى شروحات صعبة نوعًا ما

وبنفس الوقت كنت اقرأ مصطلحات ما كانت واضحة لي بالمرة 
وتكون الدروس طوييلة 
فـ يعني يجيب الملل! :|


لذلك أنا بحاول قدر الإمكان أفيدكم باللي أعرف :$

وأسهل لكم المعلومة ^_^


بسم الله نبدأ ^^


أهم وأول خطوة للطلب عبر الإنترنت، هي: "البطاقة الإئتمانية" 💳
~


ما هي هذه البطاقة؟





. . 

هي بكل بساطة "بطاقة" 💳، وهي مُخصصة للدفع 💸♥️

ولها أنواع كثيرة، ولكن أنا سأتطرق للمشهور والمعروف والأسهل، وهي "البطاقات المسبقة الدفع" 💰♥️

.
.

🔹ما هو المقصود بـ "البطاقات المسبقة الدفع"؟ 

هي البطاقة التي نُحَوِل لها المبلغ 💓
يعني نحدد مبلغ معين، وبعد ذلك نستطيع أن نشتري بهذا المبلغ فقط، بمعنى أننا لا نستطيع أن نشتري أكثر من المبلغ الموجود بالبطاقة ☝️💕

ولها مدة معينة، ثم نجددها 💖
~

البطاقة هذه تكون غالبًا إما: 

ڤيزا VISA 
أو ماستر كارد MasterCard
💳♥️

.
.


🔸يكون مكتوب عليها:

 رقم البطاقة  + ورقم سري للبطاقة (يكون ثلاثة أرقام وبخلف البطاقة) + وتاريخ إنتهائها + والاسم (اسمك) 💜🌸

~> هذه البيانات هي التي يجب أن نضعها عند الدفع لأي موقع 👌❤️ 

.
.

🔹كيف نستخرج هذه البطاقة؟ 👀💘

بكل بساطة نذهب إلى البنك الذي نريد أن نستخرج منه البطاقة، وسوف يعطوننا ورقة .. نقوم بتعبئتها 📝 
طبعًا تكون "بياناتك" ~ 
وهم سوف يتعاونون معك إن شاء الله 💜🌸

وبعد فترة قصيرة سوف يعطونك هذه البطاقة 💳❤️

.
.

بالنسبة لي أنا :$ 
أملك بطاقة ڤيزا للإنماء، وأحيانًا أستخدم بطاقة ڤيزا الراجحي ❤️

.
.

فقط! هذه الفكرة بكل بساطة :) 💁

. . 

قمنا بهذه الخطوة؟
إذًا قمنا بأهم شيء 👌

.
.


الشيء الثاني الذي يجب معرفته .. هو أنواع المواقع التجارية من حيث التوصيل لدولتك:



١- مواقع توصل لدولتك بشكل مباشر.


٢- مواقع لا تقبل التوصيل المباشر.


- المواقع التي توصل دايركت = مباشرة 

تكون تقبل الفيزا تبع دولتك!
يعني: عندما نسجل بموقع ونضع بياناتنا وبيانات الفيزا
خلاص يكون يوصل لك!

مثل: 
Iherb || Asos 
وغيرها كثير ..


كيف نعرف هل الموقع يوصل دايركت أو لأ؟



سهل جدًا!

نجرب :) 
نضيف قطعة لـ "سلة الشراء"
وعادي جدًا نجرب على أساس إننا راح نطلب القطعة
ونرى خيار الدولة .. 
هل ظهرت دولتك؟
إذا ظهرت لنا يعني مكتوب مثلًا: Saudi Arabia 
فإنه يوصل دايركت عادي
إذا لم يظهر لك اسم دولتك فإنه لا يوصل مباشرة : )


- المواقع التي لا تقبل التوصيل المباشر

يعني لا توصل دايركت لدولتك 


هي المواقع التي لا تقبل الڤيزا لوحدها!

يعني تلزم وجود "بريد"

كيف يعني بريد؟
بريد يعني ننشيء بريد يكون بدولة!

هذه الدولة يكون الموقع الذي نريد الشراء منه يقبل التوصيل لها

فـنحن ننشيء لنا بريد بهذه الدولة 
ليتم توصيل الطلبية من الموقع إلى الدولة التي أنشأنا بها البريد (على أساس إننا بهذيك الدولة اللي سوينا فيها بريد)

بعد ذلك نضع عنوان بريدنا بهذا الموقع
وتصل هناك (بأمريكا على سبيل المثال)
ثم نضع نحن خيار الشحن لدولتي :)
فقط! هذه فكرته

المواقع التي لا توصل بشكل مباشر مثل: 
6PM || Forever 21 || 
وغيرها ..


كيف ننشيء بريد؟



جدًا سسهل =)



يكون فيه "شركات" تعمل لنا هذي الخدمة



مثال:

الورلدشيب World Ship
شوب آند شيب Shop and Ship
مايو إس MyUs
BoxHop 

وغيرها الكثير ..


أنا عن نفسي حاليًا 

عندي:

World Ship || Shop & Ship ||
BoxHop || Borderlinx || :$


الخطوات متشابهة جدًا بكل موقع شركة للبريد، وهي باختصار: 

١- نضغط على الرابط ونضغط على "تسجيل" أو "إشترك الآن" .. إلخ من عبارات التسجيل بالموقع



٢- نضع بياناتنا عادي جدًا 

مثل طريقة التسجيل بالمواقع

(الإيميل، كلمة المرور، الاسم، الدولة، المدينة، المحافظة، الرمز البريدي "هذا يكون ثابت يعني لو راح تبحثون بقوقل مثلًا راح يطلع لك" .. إلخ من البيانات المطلوبة)


٣- نضع بعد ذلك بيانات الفيزا 

(رقم الفيزا، اسم الفيزا"يعني باسم مين؟ يكون مكتوب على بطاقتك"، والرقم السري "يكون خلف البطاقة، ويكون ثلاثة أرقام" )


٤- ثم نضع خيارات الدفع!

بالورلدشيب أتذكر عندما سجلت كان مكتوب ٢٤$ 
لكني بحثت عن كوبون تخفيض وضبط معي
وطلع لي خصم وصار الدفع ١٢$ بس ><
وهذا المبلغ ندفعه مرة واحدة وخلاص ;)


وبالشوب آند شيب كان الدفع ٤٥$ بعدين
 بحثت عن كود تخفيض وطلع مجاني 😍❤️

فـ إبحثوا قبل عن الكوبون تبع التخفيض ^^



ما معنى كوبون تخفيض؟



يعني أكواد للخصم 

تكون مواقع تقدم لك هذه الخدمة 
فقط نبحث!

مثلًا نكتب بقوقل: Coupon World ship
يعني أريد خصم لشركة الورلدشيب
أو موقع نريد الشراء منه! عادي أيًا كان 


ممكن يكون خصم بنسبة ١٠٪

٢٠٪ .. ٣٠٪ .. ٥٠٪ .. وهكذا


أحيانًا ينجح وأحيانًا لا! ^^

فـ يجب أن نبحث كثيرًا لأنها مفيدة 
يعني تخصم لك!



طيب ما هو الفرق بين هذه الشركات؟

وأيهم أختار؟


كل شركة ربما تكون لها ميزة تختلف عن الأخرى، لكن أنا حاليًا لست بتلك الخبرة، ولم أجرب كل الشركات؛ لذلك 
أنا أعتذر بأني لا أستطيع التفصيل حاليًا :$


ولكني لا أريد أن أبخل عليكم بأي معلومة عندي فـ شاركتكم معلوماتي البسيطة
وسوف أحاول أن أجدد هذا الموضوع بعد كل تجربة أو معلومة جديدة بالنسبة لي بإذن الله ^.*


لكن نذكر شيء بسيط جدًا 

شركة الورلدشيب World ship 

تنشيء لك فقط "بريد أمريكي" 
يعني بريد بأمريكا بس!


وفيها خدمة وهي "التجميع"!

يعني مثلًا: أنا طلبت من موقع كورل مارت وطلبت من موقع أمازون وطلبت من موقع إتسي وهكذا
أنا أستطيع بهذه الشركة أنتظر كل هذه الشحنات 
وأشحنهم مرة واحدة لدولتي!

يعني بدل ما هم مثلًا ٣ كراتين 
يصيرون كرتون واحد بسس! 📦

وهذا اللي صار معي ^_^


غير كذا فيه ميزة ثانية

وهي إنهم يزيلون الكراتين اللي ما لها داعي
مثل: كراتين الجزمة - الله يكرمكم- 
وإذا أزالوا هذا الكرتون راح يقل سعر الشحن عليك! 👌

لأنه سعر الشحن بالشركات تكون على الوزن
"كلما زاد الوزن، زاد سعر الشحن"
يعني علاقة طردية :)


السلبيات بالشركة: 



١- لا يوجد لديهم إلا بريد أمريكي فقط!

يعني لما أطلب لازم يكون الطلب يوصل  لأمريكا فقط!


٢- لا يشحنون مناكير وبخاخات وعلب مضغوطة (يعني ممنوعة) 

وفعلًا أن طلبت مناكير  ووقفوها :"(



.
.


شركة الشوب آند شيب Shop & Ship 



إذا سجلنا فيه راح يطلع لنا بريد أمريكي، بريطاني، إيطالي، صيني، إماراتي .. إلخ 

ويشحنون مناكير عادي لكن أتوقع بزيادة ٦٠ ريال سعودي


.

.




في النهاية .. اللي حابة أقوله لكم :$

إنه الطلب أون لاين جدًا ممتع!
أغراضك تكون مميزة!
وخامتها حلوة إذا إخترتِ المواقع الصح! :)
وجدًا سهل إن شاء الله إذا تعاملتوا مع مشاكله بمرونة


وبرضو حلو لو تتابعون مواضيع خاصة بهذا المجال 

أنا أكثر شيء إستفدت منه هو هذا الموضوع بشبكة الإقلاع الجمميل 
بجد ما أعرف كيف أشكر العضوات بهذا الموضوع :(
الله يجزاهم خير 





وبرضو أي مشكلة تواجهكم إبحثوا وراح تلقون أحد مثلكم وفيه حل بإذن الله




هذا البوست متجدد بإذن الله :$

فـ مروا عليه بإستمرار :$


وأهلا وسهلا فيكم ^^



.

.





هناك 15 تعليقًا

  1. جميل جدا ماشاءالله تابعي ������

    ردحذف
    الردود
    1. عيونك الجميلة حبي :$
      إن شاء الله، أبشري :)

      حذف
  2. مششششكوورةة ألببيي ماقصرتي

    ردحذف
  3. موضوعك جميييل الله يعطيك العافية
    جد التسوق من النت ممتع
    يارب يجي اليوم اللي اقدر اشتري فيه بنفسي

    ردحذف
    الردود
    1. عيونك الجميلة :$
      آمين وياك
      جدًا ممتع! : )
      تقدرين بكل سهولة إن شاء الله ^^

      حذف
  4. جدًا جميل . استمري

    ردحذف
    الردود
    1. عيونك الجميلة :$
      أبشري إن شاء الله ^^

      حذف
  5. الله يجزاك خير ويسعدك فعلًا سهلتي لنا المعلومة ♥️♥️

    ردحذف
    الردود
    1. آمين وياك حبي :$
      شكرًا لك ^^

      حذف
  6. محلا شرحت ينفهم فديتج والله

    ردحذف
  7. مرحبا
    اللحين انا بفتح فيزا . بعدها لازم يكون عندي بريد سعودي صح قبل لا اسجل بالمواقع اللي بالبريد الاجنبي؟

    ردحذف
  8. جربت اشتري من موقع يوصل للسعودية مباشرة ( etude house ) و وصلت هنا بس رجعت تاني للمحل عشان العنوان ناقص مع اني حاولت اعبي العنوان زي ما انتي تعبي في المواقع اللي توصل مباشرة .. ممكن تساعديني مع خبرتك ؟

    ردحذف
  9. طيب جولي شيك انا دحين بطلب منو ايش تنصحيني فيه انا فمكة

    ردحذف
  10. شكرا لك جدا جدا جدا استفدت من مدوناتك الله يسعدك ويوفقك ,خصوصا اللي تكون تتكلم عن الرياضه
    اتمنى لك كل خير

    ردحذف

Back to Top